البنك يتخذ إجراءات إحترازية لمواجهة فايروس كورونا

البنك يتخذ إجراءات إحترازية لمواجهة فايروس كورونا

الإجراءت الإحترازية
3/20/2020 12:00:00 AM

أكد رئيس مجلس إدارة البنك، أ. محمد صالح اللاعي، قيام البنك باتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية لسلامة عملائه وموظفيه، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا، وأوضح اللاعي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية- سبأ، أن الإجراءات التي اتخذها البنك، تضمنت إصدار دليل القواعد الإرشادية للوقاية من الفايروس، ويأتي في مقدمة ذلك، تعليق العمل بنظام البصمة، وإقرار البدائل المناسبة لإثبات حضور وانصراف الموظفين.

كما ولفت إلى أنه تم تكليف القطاع المساند وشركة كاك لخدمات الأمن والصيانة، بمضاعفة الجهود فيما يتعلق بالنظافة العامة للأروقة والمكاتب، وتكثيف عمليات التعقيم والرش، وتوفير الأدوات والمواد اللازمة لذلك بشكل دائم.

وأشار إلى الإجراءات التي قامت بها الإدارة التنفيذية، والقائمين على الحراسة في البوابات الرئيسية والمكاتب، من خلال تعقيم اليدين للزوار من عملاء ومتابعين، إضافة لموظفي وعمال البنك، مشيداً بالجهود والإجراءات التي قامت بها الإدارات المختصة، جنباً إلى جنب، مع إدارات القطاع المساند، ومنها: إدارة المخاطر، إدارة الإلتزام، إدارة تكنولوجيا المعلومات، إدارة الفروع، وإدارة النقود الإلكترونية.

ونوه إلى أن إدارة البنك اتخذت إجراءات الوقاية والسلامة داخل البنك وفروعه بالتنسيق مع شركة كاك للتأمين- القسم الصحي- تنفيذاً لتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، من خلال تعقيم المركز الرئيسي للبنك وفروعه بانتظام، وتوزيع الكمامات والكفوف الطبية على موظفيه.

وأكد اللاعي، على اهمية إيلاء الموضوع اهتماما بالغاً على ضوء توجهات الحكومة واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، واسترشادا بالبيان الصادر عن اللجنة الاقتصادية العليا، المتضمن الحد من استخدام الأوراق النقدية والاتجاه نحو استخدام خدمات النقود الإلكترونية ضمن سياق تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفايروس، حرصاً على سلامة الجميع سواء من العملاء أو الموظفين في الإدارة العامة وفروع البنك بعموم محافظات الجمهورية.