كاك بنك يتصدر قائمة البنوك اليمنية في معدلات نمو الودائع

كاك بنك يتصدر قائمة البنوك اليمنية في معدلات نمو الودائع

09/03/2011 12:00:00 ص

 

تصدر بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) المرتبة الأولى ضمن قائمة البنوك التقليدية العاملة في اليمن من حيث معدل حجم الأصول وحجم الودائع وبالعملتين المحلية والأجنبية خلال العام الماضي 2010م.

وحافظ البنك على مستواه في حيازة المرتبة الأولى بمعيار حجم ومعدل نمو الودائع وعلى مستوى جميع بنوك القطاع المصرفي اليمني (التجارية والإسلامية)، وكذا إسهاماته في دعم مشاريع التنمية وحجم القروض والتمويلات خلال نفس العام.

ووفقا لتقرير البنك المركزي اليمني الخاص بتطورات الميزانية المجمعة للبنوك خلال العام الماضي، فإن كاك بنك حصل على المرتبة الأولى بمعيار حجم الأصول ضمن قائمة جميع البنوك التقليدية العاملة في اليمن بإجمالي أصول بلغت 306 مليارات ريال في نهاية العام المنصرم وبفارق قدره 113 مليار ريال عما حققه البنك الحائز على المرتبة الثانية ضمن قائمة البنوك من حيث معيار حجم الأصول.

 

وأوضح التقرير الذي حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه اليوم الاربعاء أن نسبة معدل نمو أصول بنك التسليف التعاوني والزراعي بلغت العام الماضي 4ر36 % وبمبلغ قدره 82 مليار ريال، وبالتالي فقد حاز البنك على المرتبة الأولى بمعيار حجم ومعدل نمو الاصول وعلى مستوى جميع بنوك القطاع المصرفي.

وفيما يتعلق بودائع البنك أكد التقرير أن كاك بنك استطاع الحفاظ على مرتبته الأولى بمعيار حجم ومعدل نمو الودائع وعلى مستوى جميع بنوك القطاع المصرفي (التجارية والإسلامية)، حيث بلغت نسبة معدل نمو ودائع البنك خلال العام الماضي 33 % وبمبلغ 69 مليار ريال.

واشار التقرير الى أن ودائع البنك بلغت خلال العام المنصرم بلغت 274 مليار ريال، وبالتالي حصل البنك على المرتبة الأولى بمعيار حجم الأصول ضمن قائمة جميع البنوك التقليدية العاملة في اليمن، وبفارق قدره 108 مليار ريال عما حققه البنك الحائز على المرتبة الثانية ضمن قائمة البنوك من حيث معيار حجم الودائع.

واكد التقرير إن بنك التسليف حاز على المرتبة الأولى في دعم مشاريع التنمية بجميع الفئات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة فقد بلغ رصيد القروض والتمويلات التي قدمها البنك خلال العام الماضي مليار ريال مقارنة بـ 69 مليار ريال في عام 2009م وبمعدل زيادة قدرها 23%، وبفارق قدره 40 مليار ريال عما حققه البنك الحائز على المرتبة الثانية ضمن قائمة البنوك.

ولفت التقرير إلى تفوق كاك بنك في حجم ومعدل نمو الاستثمارات في الأوراق المالية المحلية ومنها أذون الخزانة، حيث بلغت تلك الأرصدة في نهاية العام الماضي 120 مليار ريال وبنسبة نمو بلغت 44%.

وقد اعتبر نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع تطوير الأعمال في بنك التسليف التعاوني والزراعي فارس الجعدبي، نمو ودائع البنك تأكيداً لاستمرارية ثقة الجمهور بأدائه ومصداقيته ومدى تنوع منتجاته المصرفية ما جعله جديراً بالمنافسة وتحقيق نجاحات متتالية وقفزات نوعية في العمل المصرفي والخدماتي.

وبين الجعدبي في تصريح لـ (سبأ) أن تلك الأرقام والإنجازات مؤشرات تترجم قوة آلية العمل المؤسسي والتقنيات الحديثة التي اتبعها البنك في العمل المصرفي.

وأكد أن التطوير المنهجي والعلمي الذي يتبناه البنك من خلال استثماره للبنية التحتية التكنولوجية التي يمتلكها والتي تمكنه من تقدم خدماته بمعايير وبمستويات دولية، من أبرز العوامل التي ساعدت البنك على تحقيق نجاحات متتالية وقفزات نوعية في العمل المصرفي والخدماتي، فضلا عن إحراز ذلك التنوع المتميز في تقديم الخدمات المصرفية عبر قنوات البيع والتوزيع.

ونوه بدور البنك وتدخلاته في إدارة أزمة انخفاض سعر العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي والتي أثمرت جهوده في إعادة السعر بعد ارتفاعه إلى سعره الطبيعي وبما أسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وزيادة ثقة المستثمرين.

أخبارنا

إعلان مناقصه
27/06/2020 12:00:00 ص
إعلان مناقصه
إعلان مناقصه
23/06/2020 12:00:00 ص
إعلان مناقصه
إعلان مناقصه
13/06/2020 12:00:00 ص
إعلان مناقصه