مدير الصندوق السعودي للتنمية يشيد بأداء كاك بنك في استثمار الصادرات

مدير الصندوق السعودي للتنمية يشيد بأداء كاك بنك في استثمار الصادرات

03/05/2010 12:00:00 ص

 

أشاد مدير عام برنامج الصادرات في الصندوق السعودي للتنمية بالأهداف التي حققها بنك التسليف التعاوني والزراعي من خلال اتفاقية التمويل التي وقعها البنك مع الصندوق، متمنياً من البنوك المحلية الأخرى الامتثال بما حققه كاك بنك من فائدة وأهداف واضحة من خلال برنامج اتفاقيات التمويل التي يوقعه الصندوق السعودي مع البنوك اليمنية.

وقال الأستاذ/ أحمد محمد الغنام في لقاء توقيع اتفاقية تجديد التعاون المشترك بين الصندوق السعودي وكاك بنك وبنوك أخرى:" أننا لا نجد أنفسنا أمام ما حققه بنك التسليف التعاوني والزراعي من فائدة ونجاحات ملموسة في حسن توظيفه لاتفاقيات التعاون السابقة، إلا أن نرحب بتجديد توقيع اتفاقية تعاون جديدة ونزيد في حجم الميزانية طمعا بتحقيق المزيد من النجاحات والفوائد الواضحة التي تعود على الشعبين اليمني والسعودي بالخير والفائدة المشتركة.

وتقدم الأستاذ حافظ فاخر معياد- رئيس مجلس الإدارة من جانبه بالشكر لقيادة الصندوق السعودي، متمنيا مزيدا من التعاون والعمل المشترك-وكان الأستاذ رئيس مجلس الإدارة قد وقع اتفاقية تجديد خط تمويل جديد بين البنك والصندوق السعودي تمثلت في صادرات بلغت 15مليون ريال، بعد أن اقتصرت الاتفاقيات السابقة على 3 مليون وبعدها 7 مليون ريال.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي الأستاذ/ حافظ معياد – الذي مثل البنك في توقيع الاتفاقية مع قيادة الصندوق - على أهمية الاتفاقية في تسهيل التبادل التجاري بين البلدين من خلال تقديم التسهيلات للقطاع الخاص في عملية الاستيراد من المملكة وتسديد المبالغ المستحقة على أقساط تمتد إلى ثلاثة سنوات بفوائد بسيطة جدا.

وقام الوفد السعودي بعد ذلك بزيارة لفرع الزبيري تعرفوا من خلالها على طبيعة العمل وسير الأداء الجاري فيه، حيث قام الاستاذ رئيس مجلس الإدارة ومعه عددا من قيادة ومسؤولي البنك باصطحاب الوفد في جولة تعريفية على طبيعة العمل وسير الأداء في خدمة العملاء وفرع سيدتي والسريع للحوالات، وغيرها من الاقسام. ونضم البنك بعد ذلك مؤدبة غداء على شرف استضافته للوفد السعودي.

وكانت قيادة الصندوق السعودي للتنمية قد وقعت صباح اليوم الاثنين الموافق 3/5/ 2010م بمقر جمعية البنوك اليمنية بصنعاء اتفاقيات خطوط التمويل مع: بنك التسليف التعاوني الزراعي "كاك بنك" وبنوك أخرى، حيث جرى توقيع مراسيم الاتفاقيات التي تعد من ضمن أنشطة برنامج الصادرات في الصندوق السعودي لتعزيز التبادل التجاري بين اليمن والسعودية.

هذا وكان وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة مدير عام برنامج الصادرات أحمد محمد الغنام والوفد المرافق له، قد وصل صنعاء يوم الأحد 2 مايو في زيارة عمل لليمن تستغرق عدة أيام.