نائب وزير التعليم العالي يفتتح مكتب كاك بنك بجامعة صنعاء

نائب وزير التعليم العالي يفتتح مكتب كاك بنك بجامعة صنعاء

20/09/2016 12:00:00 ص

 

افتتح نائب وزير التعليم العالي الدكتور/ عبد الله الشامي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ومعهما رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك) بنك محمد صالح اللاعي اليوم مكتب "كاك بنك" بجامعة صنعاء.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من مسئولي جامعة صنعاء وكاك بنك وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن افتتاح فرع كاك بنك داخل الجامعة يأتي في إطار الإصلاحات المالية والإدارية التي تقوم بها الجامعة وتحقيقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة وضبط الموارد المالية. منوهاً بالشراكة الفاعلة والتكاملية بين الوزارة والمؤسسات التابعة لها والبنك والتي تتوجت في فتح النافذة الإلكترونية للتسجيل والقبول الالكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية والتعليم الفني وتحصيل الرسوم عبر البنك.

وأشاد الدكتور الشامي بإسهامات كاك بنك في تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة لكادر وموظفي جامعة صنعاء ودوره في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير السيولة النقدية. معرباً عن امله في أن يسهم البنك في تمويل مشروعات التعليم والبحث العلمي للإسهام في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحوث العلمية التي تعالج كثير من المشكلات التي يواجهها الاقتصاد الوطني

بدوره اشاد رئيس جامعة صنعاء بالشراكة التكاملية مع كاك بنك وتتويجها اليوم بافتتاح فرع البنك وسط الجامعة لتقديم الخدمات المصرفية والمالية المتكاملة لكادر وموظفي الجامعة إضافة إلى دوره في تسهيل خدمة تحصيل رسوم الطلاب والطالبات في إطاره نافذة موحدة.. منوهاً بدور كاك بنك في دعم ورعاية الانشطة الطلابية وحفلات التخرج بجامعة صنعاء.

من جانبه اشار رئيس مجلس إدارة كاك بنك إلى أهمية افتتاح مكتب وسط الجامعة لما يمثله من دلاله ورمزية ادخال الخدمات المصرفية لأرقى شريحة معرفية في البلاد وهم منتسبي ومنتسبات جامعة صنعاء. مؤكداً طموح البنك بأن يشكل هذا المكتب بوابة الجامعات اليمنية لعالم المال والصيرفة، وتنويع منتجاته لتلبي احتياجات كافة منتسبي العملية التعليمية.

فيما استعرض نائب رئيس البنك التنفيذي لقطاع العمليات المصرفية ابراهيم نجاد الخدمات والأنشطة الالكترونية والمالية والمصرفية التي يقدمها البنك لعملائه في الداخل والخارج.

إلى ذلك طاف نائب الوزير ورئيس جامعة صنعاء ورئيس مجلس إدارة البنك بأقسام البنك واستمعوا إلى شرح موجز من مدير مكتب البنك في الجامعة عن الخدمات المالية والمصرفية المتكاملة التي سيقدمها البنك لمنتسبي الجامعة.