توقيع إتفاقية سداد رسوم التسجيل الإلكتروني في الجامعات اليمنية عبر خدمة موبايل موني

توقيع إتفاقية سداد رسوم التسجيل الإلكتروني في الجامعات اليمنية عبر خدمة موبايل موني

توقيع إتفاقية سداد رسوم التسجيل الإلكتروني في الجامعات اليمنية عبر موبايل موني
06/07/2020 12:00:00 ص

وقع يوم الاثنين الموافق 2020/7/6م اتفاقية الربط المالي مع وزارة التعليم العالي، ممثلة بمركز تقنية المعلومات، وذلك لسداد رسوم التسجيل الإلكتروني للطلاب في الجامعات اليمنية للعام الجامعي 2020/2021، عبر خدمة موبايل موني.

وفي حفل التوقيع، الذي جرت مراسمه في مقر البنك، أكد رئيس مجلس الإدارة- أ. محمد صالح اللاعي، أن البنك يسعى من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية الحديثة إلى مواكبة التطورات المصرفية في النظام المالي العالمي، والإسهام في تقديم خدمات مالية متطورة تتجاوز الكثير من الإشكاليات خاصة في اليمن، للخصوصية التي فرضتها الظروف الاستثنائية، وأكد على أن استخدام خدمة النقود الإلكترونية- موبايل موني- للأفراد، وموني باي- للتجار والمؤسسات، تمثل أحد الحلول المالية للحفاظ على قيمة العملة الوطنية، وبأن النقد الإلكتروني هو الخيار الأفضل للتعاملات المالية لمواجهة ظروف وتحديات الوضع الراهن، وأن البنك سيكون له دور كبير في دعم الاقتصاد، وإيجاد الكثير من الحلول والمعالجات للمشكلات المالية، مؤكداً على أهمية الربط المالي عبر خدمة موبايل موني مع مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي للتسهيل على الطلاب لدفع الرسوم بكل سهولة عبر الهاتف الجوال في أي وقت ومن أي مكان، وربط شريحة الطلبة بالخدمات المالية الإلكترونية.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية- د. غالب القانص، بمستوى التعاون بين البنك والوزارة والجامعات، مؤكداً على أهمية الخدمات المصرفية الإلكترونية الحديثة التي تقدم التسهيلات للطلاب، والجامعات، وأنه باستخدام هذه التقنية سيتم القضاء على الكثير من مظاهر الفساد وتنظيم الموارد وتطوير التعليم.

من جانبه، اشار المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي- د. فؤاد عبدالرزاق، إلى أن تقديم خدمة الربط المالي الإلكتروني عبر موبايل موني يمثل نموذجاً إيجابياً لمستوى التعاون بين البنك والمراكز التعليمية والجامعات بهذه الخدمة المتطورة التي تخدم العملية التعليمية وتسهل على الطلاب الراغبين الالتحاق بالجامعات دفع الرسوم بكل سهوله، وتجاوز الصعوبات والمعوقات أمام الطلاب والجامعات.

وقع الاتفاقية عن البنك رئيس مجلس الإدارة، وعن وزارة التعليم العالي- أ.د. غالب القانص- وكيل الوزارة للمؤسسات التعليمية، تلى ذلك التوقيع من قبل المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات- د. فؤاد عبدالرزاق، والقائم بأعمال مدير فرع الزبيري- عبدالرحمن المطري، على اتفاقية الربط المالي الإلكتروني وصرف مرتبات موظفي المركز عبر موبايل موني.

حضر الفعالية وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي- أ.د. صادق الشراجي، و رئيس جامعة صنعاء- أ.د. القاسم عباس، ورئيس جامعة 21 سبتمبر- أ.د. مجاهد معصار، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا- أ.د. عادل المتوكل، وعدد من المسؤولين في البنك ووزارة التعليم العالي.