البنك يقيم البرنامج التدريبي الشامل لوكلاء السريع وخدمة النقد الإلكتروني (موبايل موني)

البنك يقيم البرنامج التدريبي الشامل لوكلاء السريع وخدمة النقد الإلكتروني (موبايل موني)

البرنامج التدريبي الشامل لوكلاء السريع وموبايل موني
28/10/2019 12:00:00 ص

أُفتتح صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠١٩/١٠/٢٧م البرنامج التدريبي الشامل لوكلاء خدمة السريع والنقود الإلكترونية (موبايل موني)، والذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد صالح اللاعي، ويشارك فيه عدد ٣٠ متدرباً من ممثلي الشركات والشبكات المالية،
ويمثلون المجموعة الأولى ضمن أكثر من ١٥ مجموعة من المقرر استهدافها وتدريبها في الأيام القادمة ، ويأتي البرنامج تماشياً مع متطلبات ومنشورات البنك المركزي، كما يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات متصلة بجوانب العمل المالي والمصرفي وتأهيل الوكلاء لتقديم خدمة مميزة للعملاء.

 ويتضمن البرنامج العديد من المحاور والجوانب منها:
1. مقدمة عن الخدمات الإلكترونية وخدمة موبايل موني: (مفهومها، وخصائصها).

2. نظام وكلاء موبايل موني: من خلال التدريب على عمليات الخدمة من إيداع وسحب، وطباعة الإشعارات، والتعرف على شاشة التقارير.

3. إجراءات أمن المعلومات وخصوصية البيانات: من خلال تلقي العديد من النصائح لحماية المعلومات والبيانات الشخصية، ومفهوم الإفصاح عن المعلومات، وإعادة تعيين الرقم السري، والأخصار التي تهدد سلامة البيئة.

4. إستمرارية الأعمال: من خلال التعرف على (المفهوم والخطه والمخاطر التي قد تؤثر على إستمرارية العمل)، والتعرف على واجبات وكلاء البنك لضمان إستمرارية الأعمال. 

5. تدابير مكافحة الاحتيال في النقود الإلكترونية: وذلك من خلال التعرف على مخاطر الإحتيال المصرفي وتقييم المخاطر الرئيسية للإحتيال، والفرق بين الضوابط الوقائية والكشفيه.

6. مكافحة غسيل الأموال وتمويل الأرهاب: من خلال التعرف على مفهوم الأموال الغير مشروعة، وتمويل الإرهاب، ومراحله، وإجراءات مكافحته، وتصنيفات المخاطر، والعقوبات الناجمة عن عدم الإلتزام بقانون مكافحة غسل الأموال.  

7. إجراءات التعامل مع الشكاوى: من خلال التعرف على مفهوم الشكوى، ونوعها وقنوات إستلامها.


وفي حفل الافتتاح الذي أقيم بقاعة مركز التدريب في الإدارة العامة رحب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي أ. يحى الكبسي بالمشاركين، وأكد على أهمية هذا البرنامج ومايشمله من اعدادات واجرائات تتلائم مع معايير GSMA ومتطلبات البنك المركزي في خدمة النقود الإلكترونية، وإكساب المشاركين المهارات والمعارف لتطوير أدائهم في تقديم الخدمة، وما يعكسه ذلك من نتائج إيجابية في العمل وتطبيق افظل الممارسات العالمية المواكبة للتطورات في خدمة الدفع الإلكتروني ، فيما اشار نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية / أ. ذاكر السامعي إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات؛ كونها تأتي في إطار خطة البنك لتعزيز التعاون والشراكة مع وكلاء خدمة النقود الإلكترونية، ودور الوكلاء في زيادة الوعي لدى شرائح العملاء بأهمية وسهولة التعامل والاستخدام لها، وتحقيق الأهداف المشتركة بين البنك والوكلاء.
من جانبه أوضح مدير إدارة التسويق- وديع الصبري، إلى أن خدمة موبايل موني جاءت تتويجا للخدمات الإلكترونية التي أصبح كاك بنك يتميز بها في السوق المصرفي فضلا عن ما تحققه من عملية الشمول المالي لجميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أهمية تفعيل التسويق للخدمة، والتعريف بها، وتمكين المجتمع من الاستفادة منها.
هذا ويشارك في تقديم البرنامج -الذي يستمر لعدة أسابيع بواقع يومين لكل مجموعة- عدد من الأخصائيين والمعنين في البنك.
حضر حفل افتتاح البرنامج مدير إدارة الحوالات- مصطفى سلطان، وعدد من مدراء الإدارت والمختصين بالبنك.

أخبارنا

إعلان مناقصه
27/06/2020 12:00:00 ص
إعلان مناقصه
إعلان مناقصه
23/06/2020 12:00:00 ص
إعلان مناقصه
إعلان مناقصه
13/06/2020 12:00:00 ص
إعلان مناقصه